3 من اشهر برامج تحميل تورنت، لتتمتع بكل مزايا التحميل عبر بروتوكول التورنت


كما يعلم الجميع، فقد اصبح عالم التورنت الأن، اكثر الطرق المستعملة في التحميل، ومشاركة الملفات، مع الاصدقاء اذ يفضله الكثيرون على الطريقة التقليدية، وذلك لعدة اسباب، مها السرعة والثبات.

وهذا ايضا ما يجعل الشركات الكبرى وخاصة التي تعتمد البرامج والملفات الكبيرة المفتوحة المصدر، تعتمد هذا النوع من مشاركة الملفات، لأنه طبعا، يوفر للشركة استقرارا لخوادمها، عوض استنزاف كل مواردها، وهذا طبعا يشكل عائق كبير لبعض الشركات، فتلجؤ لاستخدام التورنت، وتوفير ملفاتها للزبائن والعاملين بها عبر التورنت.

اما ما يجعل الطريقة اكثر استخداما، هي سهولة الاستخدام بعينها، فبرامج ومواقع التورنت نتوفر بشكل كبير، ولعل الكل لن يتردد في استخدام التورنت لتحميل ملف يزن 4 جيجا، مثلا، ويتمكن من اكمال التحميل بدون اخطاء، او مشاكل، كلما وقع مشكيل بالجهاز، او انقطعت الكهرباء، وهذا ما يمز هذه الطريقة في التحميل.

اما الأن فسأضع بين ايديكم بعض من اكثر البرامج استخداما، وتميزا في عالم التورنت:


uTorrent :  برنامج اكثر من مميز من جميع النواحي، بسيط، سهل، صغير الحجم، لا يستهلك الى القليل من امكانيات الجهاز. وهو اكثرها استخداما، لما يتميز به.
وقد برهن هذا البرنامج عن كفائته، لما لا وهو اصلا من الشركة الأم التي اخترعت هذه الطريقة في التحميل.


هذا البرنامج اختصارا، فهو نسخة مشتقة من البرنامج الأصلي للشركة، وتكملة له، والمسمى بـ BitTorrent  



VUZE :  برنامج صمم خصيصا للعمل كشبكة منزلية لتنزيل ملفات التورنت الاستمتاع بمشاهدة الملفات، وحرق الدفيديات، على اكمل وجه، باستخدام بروتوكولات التورنت، وقد كتب هذا البرنامج بلغة الجافا، لذى فهو عمليا مميز


الصورة مأخودة من هنا: Shutterstock