•  يعتبر البنك الإلكتروني باي بال Paypal، والمتخصص بالتحويلات المالية والشراء عبر الأنترنت، أحد أبرز الأبناك الإلكتونية، وأكثرها شهرة واستعمالا، وقد يعاني الكثير ولا يجد الجواب في كيفية التسجيل أوالتفعيل على الباي بال ولا توجد شروح أو أجوبة كافية للتعامل معه، لهذا أضع هذا الموضوع المخصص لهذا الغرض هنا، وإن شاء الله تجدون ضالتكم.
  • لعل الأرقام السرية هي الطريقة المثلى لتشفير أي شيء تقريبا تملكه بحاسوبك أو هاتفك، فلما لا تتعلم طرق تشفير ممتلكاتك بطريقة تجعلها في أمان
  •  الأن، كل البدائل الأجنبية المجانية التي يمكن أن تغنيك من بطاقات الإائتمان المغربية
  •  البطاقتين التي هزت السوق المغربي، حين أقر البنكين عن إمكانية التسوق الإلكتروني بكل حرية من داخل التراب الوطني المغربي
  •  الفرصة السهلة للوصول لتفعيل وإستخدام بطاقات البيونيير Payoneer مقدمة من موقع DzShop.com الجزائري

أنجح الطرق للتعرف على من حذفك من قائمة أصدقاءه على الفيس بوك

الأحد، 28 غشت، 2011 التسيمات: , , , ,
في العديد من الأحيان نتفاجأ بنقصان عدد أصدقائنا على الفيس بوك، والكثير منا لا يعلم لماذا، أو حتى كيف او متى حذفه الأخرون كصديق لهم؟. وهذه المشكلة بالضبط تجعل الكثير منا يتضايق كثيرا، لعدم معرفة الأشخاص الذين قاموا بحذفه كصديق من قوائمهم الشخصية، لكن ولحسن الحظ، ظهرت العديد من التطبيقات والمواقع الخاصة بهذه المشكلة، وقد حلت ولله الحمد، وفي ما يلي إن شاء الله طرح لبعض أشهرها.
الطريقة الأولى: موقع متخصص في معرفة من حذفك.
who.deleted.me-35434-150x150who.deleted.me هو موقع مجاني متخصص في تعقب لائحة أصدقائك على الفيس بوك، ويتم ذلك عن طريق ربط حسابك على الفيس بوك بالموقع والسماح له بمراقبة قائمة الاتصال الخاصة بك على الشبكة. عندما يجد الموقع أن  عدد الأصدقاء انخفض أو ارتفع، فهو يرسل لك إشعارا بالبريد الالكتروني مع لائحة الأصدقاء الجدد أو الذين حذفوك عن قائمة أصدقائهم. وبذلك فالموقع يواليك بأحدث التطورات في قائمة الاتصال الخاصة بك على مدار الساعة.
وللاستفادة من خدمة الموقع، ما عليك إلا الدخول للموقع نفسه على الرابط who.deleted.me ، ثم ربط الحساب بالضغط على زر Login with Facebook. وسيواليك الموقع بأحدث التطورات على قائمة أصدقائك بالبريد المسجل بالفيس بوك.
مزايا الموقع:
  1. معرفة من حذفك من لائحة أصدقائه على الفيس بوك
  2. تعقب لائحتك على الفيس بوك لأي تغيرات مستقبلية
  3. إرسال اشعارات على البريد الإلكتروني كلما طرأ أي تغير على لائحتك
ملاحظة: طرأ تغير على تطبيق الموقع، وفريق العمل عليه لازال في طور التمهيدي لإصلاح المشاكل، لذلك فالخدمة موقوفة لحد الأن 
تحديث: الموقع يعمل الأن بكفاءة وهذه صورة من الموقع لحسابي
معلومة: Ex-friends تعني الأصدقاء اللي حذفوك






الطريقة الثانية: سكريبت خاص يعمل مع إضافة Greasemonkey.
facebook-unfriend-3456341-150x150Unfriend Finder هو سكريب مبرمج خصيصا للعمل على إضافة Greasemonkey الخاصة بالمتصفح Firefox أو أيضا العمل مباشرة على متصفح Google Chrome، وهو سكريب تكميلي لموقع لفيس بوك، أي أنه يعمل على الموقع بالضبط، وكأنه فقط زيادة لخاصيات الفيس بوك فقط. والشيء الجميل فالإضافة هو، الكم الهائل من المميزات، أيضا التوافق التام مع المتصفح فيرفوكس وأيضا قوقل كروم، مع إمكانية متابعة طلبات الصداقة التي لم تستجب بعد، وبهذا فهذه الإضافة ليست فقط للعمل على تعقب لائحة أصدقاءك بل حتى متابعة الطلبات الجديدة أيضا.
لكن لسوء الحظ، فالملحق لا يتمتع بالسلاسة للعمل بشكل أفضل مع المتصفحات الأخرى، أو بالأحرى التكامل معها، أيضا من السلبيات للملحق أن النتائج التي يظهرها ليست إلا نتائج محلية، أي أنها ليست دائمة، أو ليست مستقرة، ففي حال تغير المتصفح، أو الجهاز الذي استخدمته لأول مرة في تشغيل السكريبت، فلن تظهر نفس النتائج على الجهاز الأخر، بل نتائج أخرى جديدة، لأن السكريبت يعاود التحقق من جديد في لائحة الأصدقاء.
وهذه صورة توضيحية للخدمة:
Unfriend Finder
مراحل تنصيب السكريبت:
على الفيرفوكس Firefox
  1. أولا حمل إضافة Greasemonkey على الرابط https://addons.mozilla.org/fr/firefox/addon/748.
  2. أعد تشغيل المتصفح Firefox
  3. أدخل على الرابط http://www.unfriendfinder.com/unfriend_finder.user.js
  4. الأن ستظهر لك مثل هذه النافذة
GreasemonkeyScript
  1. أضغط على Install. ومبروك عليك
 
مدونة عمر أماسين © 2011 | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates