أنجح وأسهل الطرق لتنصيب موديم SAGEM F@st 800-840 على أوبنتو 11.04

 

sagem-f@st1

نظام التشغيل Ubuntu 11.04 هو أحد أنظمة التشغيل الواسعة الإنتشار، إذ يتميز بالعديد من المميزات التي تجعله محط إعجاب الكثيرين منا، منها الخفة، الأمان، الجمالية، والعديد من المزايا الأخرى. لكن ما يشكو منه مستخدمو هذا النظام هو العدد الكبير من الأجهزة التي لازال النظام غير قادر على التعرف عليها، إما لكون برمجياتها غير حرة أو مخالفة لقوانين إستخدام أنظمة الشغيل المفتوحة المصدر. 

ومن بين هذه الأجهزة موديم SAGEM F@st 800-840، حيث لايمكن للمستخدم أن يجد طريقة لتنصيب تعريفات الجهاز  إلا وكانت صعبة المنال أو كثيرة الخطوات فيتعثر عليه الإستمتاع بالأنترنت على نظام التشغيل Ubuntu. وهذا ماجعلني مقيدا للعديد من السنوات بالوندوز.

قبل كل شيء عليك أن تعلم أنك:

  1. ستحمل ملفات من الأنترنت خاصة بنظام التشغيل  Ubuntu 11.04 Natty Narwhal
  2. ستعدل على ملف السكريبت الخاص. الأمر سهل فأنا قد عدلت على السكريبت ليكون متطابق مع معطيات شركة إتصالات المغرب، كل مايتوجب علبك هو تعديل إسم المستخدم والرقم السري فقط.

تعليمات

  1. حمل الملف التالي SAGEM F@st 800-840 وضعه في مجلد HOME.
  2. حمل الحزمتين التاليتين  libatm1 و  br2684ctl وضعهما أيضا في مجلد HOME.
  3. إفتح Terminal وأكتب الأمر التالي: sudo dpkg -i *.deb
  4. حمل السكريبت التالي وضعه أيضا بمجلد HOME. ( إن كنت من المغرب فعدل على إسم المستخدم والرقم السري فقط، أما إن كنت من خارج المغرب فعليك بتغيير كل من VCI و VPI حسب بلدك وهذه قائمة لجميع الدول التي تستخدم الجهاز هنا إبحث عن دولتك بالقائمة وأنسخ المعطيات. )
  5. إفتح Terminal وأكتب الأمر التالي: sudo bash ~/install_sagem_800_pppoe.sh
  6. أعد تشغيل الجهاز وستجد أن النظام يلج للأنترنت عند الدخول.