•  يعتبر البنك الإلكتروني باي بال Paypal، والمتخصص بالتحويلات المالية والشراء عبر الأنترنت، أحد أبرز الأبناك الإلكتونية، وأكثرها شهرة واستعمالا، وقد يعاني الكثير ولا يجد الجواب في كيفية التسجيل أوالتفعيل على الباي بال ولا توجد شروح أو أجوبة كافية للتعامل معه، لهذا أضع هذا الموضوع المخصص لهذا الغرض هنا، وإن شاء الله تجدون ضالتكم.
  • لعل الأرقام السرية هي الطريقة المثلى لتشفير أي شيء تقريبا تملكه بحاسوبك أو هاتفك، فلما لا تتعلم طرق تشفير ممتلكاتك بطريقة تجعلها في أمان
  •  الأن، كل البدائل الأجنبية المجانية التي يمكن أن تغنيك من بطاقات الإائتمان المغربية
  •  البطاقتين التي هزت السوق المغربي، حين أقر البنكين عن إمكانية التسوق الإلكتروني بكل حرية من داخل التراب الوطني المغربي
  •  الفرصة السهلة للوصول لتفعيل وإستخدام بطاقات البيونيير Payoneer مقدمة من موقع DzShop.com الجزائري

أنجح وأسهل الطرق لتنصيب موديم SAGEM F@st 800-840 على أوبنتو 11.04

الأربعاء، 6 يوليوز، 2011 التسيمات: ,

 

sagem-f@st1

نظام التشغيل Ubuntu 11.04 هو أحد أنظمة التشغيل الواسعة الإنتشار، إذ يتميز بالعديد من المميزات التي تجعله محط إعجاب الكثيرين منا، منها الخفة، الأمان، الجمالية، والعديد من المزايا الأخرى. لكن ما يشكو منه مستخدمو هذا النظام هو العدد الكبير من الأجهزة التي لازال النظام غير قادر على التعرف عليها، إما لكون برمجياتها غير حرة أو مخالفة لقوانين إستخدام أنظمة الشغيل المفتوحة المصدر. 

ومن بين هذه الأجهزة موديم SAGEM F@st 800-840، حيث لايمكن للمستخدم أن يجد طريقة لتنصيب تعريفات الجهاز  إلا وكانت صعبة المنال أو كثيرة الخطوات فيتعثر عليه الإستمتاع بالأنترنت على نظام التشغيل Ubuntu. وهذا ماجعلني مقيدا للعديد من السنوات بالوندوز.

قبل كل شيء عليك أن تعلم أنك:

  1. ستحمل ملفات من الأنترنت خاصة بنظام التشغيل  Ubuntu 11.04 Natty Narwhal
  2. ستعدل على ملف السكريبت الخاص. الأمر سهل فأنا قد عدلت على السكريبت ليكون متطابق مع معطيات شركة إتصالات المغرب، كل مايتوجب علبك هو تعديل إسم المستخدم والرقم السري فقط.

تعليمات

  1. حمل الملف التالي SAGEM F@st 800-840 وضعه في مجلد HOME.
  2. حمل الحزمتين التاليتين  libatm1 و  br2684ctl وضعهما أيضا في مجلد HOME.
  3. إفتح Terminal وأكتب الأمر التالي: sudo dpkg -i *.deb
  4. حمل السكريبت التالي وضعه أيضا بمجلد HOME. ( إن كنت من المغرب فعدل على إسم المستخدم والرقم السري فقط، أما إن كنت من خارج المغرب فعليك بتغيير كل من VCI و VPI حسب بلدك وهذه قائمة لجميع الدول التي تستخدم الجهاز هنا إبحث عن دولتك بالقائمة وأنسخ المعطيات. )
  5. إفتح Terminal وأكتب الأمر التالي: sudo bash ~/install_sagem_800_pppoe.sh
  6. أعد تشغيل الجهاز وستجد أن النظام يلج للأنترنت عند الدخول.
 
مدونة عمر أماسين © 2011 | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates