•  يعتبر البنك الإلكتروني باي بال Paypal، والمتخصص بالتحويلات المالية والشراء عبر الأنترنت، أحد أبرز الأبناك الإلكتونية، وأكثرها شهرة واستعمالا، وقد يعاني الكثير ولا يجد الجواب في كيفية التسجيل أوالتفعيل على الباي بال ولا توجد شروح أو أجوبة كافية للتعامل معه، لهذا أضع هذا الموضوع المخصص لهذا الغرض هنا، وإن شاء الله تجدون ضالتكم.
  • لعل الأرقام السرية هي الطريقة المثلى لتشفير أي شيء تقريبا تملكه بحاسوبك أو هاتفك، فلما لا تتعلم طرق تشفير ممتلكاتك بطريقة تجعلها في أمان
  •  الأن، كل البدائل الأجنبية المجانية التي يمكن أن تغنيك من بطاقات الإائتمان المغربية
  •  البطاقتين التي هزت السوق المغربي، حين أقر البنكين عن إمكانية التسوق الإلكتروني بكل حرية من داخل التراب الوطني المغربي
  •  الفرصة السهلة للوصول لتفعيل وإستخدام بطاقات البيونيير Payoneer مقدمة من موقع DzShop.com الجزائري

التسويق الشبكي: نشأته، مفهومه، وحكمه الشرعي

الأربعاء، 13 يوليوز، 2011 التسيمات: ,
The Best Network Marketing Lead system
التسويق الشبكي اليوم، هو عمل يدر بلايين الدولارات، وهو الأن طريقة مثلا في لإدارة الأعمال، حيث استطاعت شركات كثيرة أن تتبنى هذا النهج من العمل، فالتسويق الشبكي له ركيزة قوية في قيادة الاقتصاد في القرن 21 والألفية الثانية، ويعتبر الكثير من قادة و رجال الأعمال التسويق الشبكي كعمل للمستقبل، ولكن ولوقت قريب كان هناك سوء فهم لهذه الطريقة المثلى للتسويق، على أنها أسهل طريقة للاغتناء السهل، أو هي نوع من أنواع الأنظمة الهرمية. وكان يتوجب على كل قادة العمل في مجال التسويق الشبكي أن يوضحوا قانونية هذه الصناعة الضخمة، حتى أثبتت فعلا على أنها أبسط الطرق لتسويق المنتجات وبل أكثرها عائدات لذى الزبائن ورجال الأعمال. فما هو إذا التسويق الشبكي؟ وما هي ألية عمله؟
قبل البدء في الإجابة عن هذه التساؤلات لابد أن أطرح أولا مفهوم التسويق الشبكي، فالتسويق الشبكي أو ما يعرف أيضا بالتجارة الشبكية أو البيع المباشر، هو المصطلح الذي يطلق على الهيكل التسويقي الذي استخدمته بعض الشركات الحديثة كجزء من استراتيجياتها الشاملة للتسويق ، وهو أيضا هيكل مصمم لإنشاء قوة في التسويق والمبيعات عن طريق امكانية الربح للمروجين لمنتجات الشركة من خلال ترويجهم، ليس فقط من خلال المبيعات الشخصية المباشرة، ولكن أيضا بالنسبة للمبيعات من المروجين الأخرين الذين ألتحقو بالعمل عن طريقهم، وخلق شبكة من الموزعين والتسلسل الشبكي للمستويات المتعددة للربح في شكل شبكي. ويرتكز عمل شركات التسويق الشبكي على دعوة الجمهور للقيام بتسويق منتجاتها مقابل الحصول على عمولات مغرية، فقد ألغت هذه الشركات دور كل من الدعاية والوكلاء والموزعين والتجار في وصول المنتج إلى المستهلك، ومن المعلوم أن هذه الأطراف الأربعة تزيد تكلفتها على 80 بالمئة من قيمة المنتج الحقيقية، فشركات التسويق الشبكي تلغي هؤلاء ليصل المنتج إلى المستهلك مباشرة بقيمته الحقيقية. والمنتجات التي يقوم أعضاء الشبكة بتسويقها هي في الغالب منتجات الشركة.
عن ويكيبيديا
13-07-2011 19-05-11
  • النشأة: تأخر ظهور التسويق الشبكي إلى منتصف القرن الميلادي المنصرم، حيث كانت بدايته غي الغرب على يد كارل ريبنبرج في مطلع الخمسينيات، ثم تنامى العمل به في أمريكا خاصة، وتضاعف عدد الشركات العاملة به
  • مفهومه: لنفترض أن شركة ما تبيع مواد للمحافظة على البشرة، وليكن منتوج معين من هذه الشركة يباع بـ 100 درهم مغربي، أرادت هذه الشركة إتباع هذا الأسلوب في التسويق، تقوم الشركة بتقديم عرضها التالي ليزيد الناس: إذا اشتريت المنتج سنمنحك فرصة التسويق الشخصي لمنتجاتنا لكسب حافز مقداره ( مقداره 20 درهم ) عن كل مشتري تأتي به أنت أو يأتي به  من أتيت به، كل ما عليك هو أن تقنع اثنين من معارفك بشراء هذا المنتج والتسويق له، يقوم مثلا، أحمد بإقناع سمير ومحمد بالشراء وحثهما على تسويقه حتى يظفر بالحوافز، يشتري سمير ومحمد، ويكسب أحمد الحافزين الموعودين ( درهم 40=2x20 ). هل ينتهي التسويق الشبكي هنا؟ لا… إذ يقوم سمير بإقناع 3 من أصدقائه بشراء المنتج والتسويق له، فيحصل هو على ثلاث حوافز ( درهم 60= 3x20 ) وعلى نفس المبلغ يحصل أحمد وهو المشتري والمسوق الأول. فلو فرضنا أن هؤلاء الثلاثة أقنع كل واحد منهم ثلاثة أخرين بالشراء سيحصل كل من الثلاثة على ثلاثة حوافز              ( درهم 60=3x20 )  وبالتالي سيكون نصيب سمير ( درهم 180 = 9x20 ) وسينال أحمد المتربع على رأس الشبكة نفس المبلغ 180 درهم، وهكذا دواليك تتضح الشبكة على شكل شجرة متفرعة الأغصان، أو هرم يتسع كلما أتجهنا نحو قاعدته في سلاسل لا متناهية من الشترين المسوقين.
13-07-2011 19-10-59
إحصائيات عن التسويق الشبكي:
مجموع الأشخاص الذين يعملون في مجال التسويق الشبكي :



2007globalsalesforce




مجموع مبيعات صناعة التسويق الشبكي :


2007globalsales



معدل الوقت الذي يعمل فيه المسوقين الشبكيين أسبوعيا :




2007timespent
معدل أعمار المسوقين الشبكيين :



2007age
معدل المستوى الثقافي للمسوقين الشبكيين :

2007education


نسبة النساء والرجال في مجال التسويق الشبكي :




2007gender
فتوى وحكم التسويق الشبكي
لهذا الركن من الموضع اكتفيت فقط بالفيديو التالي وهو يوضح بشكل عام فتوى هذا النوع من التسويق  للشيخ عادل مسلم جزاه الله خيرا.
الحكم الشرعي للتسويق الشبكي للشيخ عادل مسلم‬
 
مدونة عمر أماسين © 2011 | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates