الأساسيات 4 الخاصة بمكتبك لمساعدتك على التدوين الإحترافي

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم، السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

 

blog

أن تكون مدونا محترفا ليس بالأمر الهين، كون أن المدون الناجح يجب عله أن يتخد هذه المهنة أو الهواية على محمل الجد، وهذا يعني العمل مع التخطيط والتفاني والتدبر. ووجود أدوات مناسبة لهذا العمل هو لأمر أساسي ومهم بالنسبة لكل مدون، في طريق النجاح.

1. جهاز كمبيوتر شحصي: مما لاشك فيه أن واحدة من أهم الأدوات الأساسية لكل صحفي حديث أو مدون محترف هو جهاز الكبيوتر الشخصي. فقد أصبح جهاز الكمبيوتر المصدر الأول للمعلومة في عصرنا الحديث، والتدوين أساسا هو عنصر من هذا الحديث، وهذا يعني أن جهاز الكمبيوتر الشخصي هو أحد الأدوات الأساسية في التدوين.

2. هاتف ذكي: الهاتف الذكي هو حتما وسيلة فعالة للمدون. لاسيما إن كان هاتفا بوظائف وتطبيقات كثيرة  تسهل عليك عملية التدوين، إذ يمكن للهاتف الذكي أن يكون بمثابة سكين الجيش السويسري الحديثة، إذ يمكن أن يشمل على نظام تحديد المواقع، القدرة على تسجيل وتدوين الملاحظات، فضلا عن السمات الأساسية مثل الكاميرا وتسجيل الفيديو، كما أن الهاتف الذكي يسمح لك بالاتصال بالأنترنت وقتما تشاء ومن أي مكان تقريبا. هذه الأسباب تثبت أن الهاتف الذكي وسيلة يمكن إستعمالها للتدوين.

3. أقلام وأقلام وأقلام: الأقلام ضرورة لاغنى عنها، فليس كل المذكرات رقمية… على الأقل ليس بعد.

4. مكتب أنيق: ربما وجود مكتب جيد يعني أيضا التفكيرالجيد، ولكن إن كنت تريد أن تنفق ساعات في الكتابة، تحتاج إلى الحفاظ على أهمية وجود مكتب جيدة. إذ أن المكتب الجيد سيساعدك أيضا في توفير الوقت وتعزيز الإنتاجية