•  يعتبر البنك الإلكتروني باي بال Paypal، والمتخصص بالتحويلات المالية والشراء عبر الأنترنت، أحد أبرز الأبناك الإلكتونية، وأكثرها شهرة واستعمالا، وقد يعاني الكثير ولا يجد الجواب في كيفية التسجيل أوالتفعيل على الباي بال ولا توجد شروح أو أجوبة كافية للتعامل معه، لهذا أضع هذا الموضوع المخصص لهذا الغرض هنا، وإن شاء الله تجدون ضالتكم.
  • لعل الأرقام السرية هي الطريقة المثلى لتشفير أي شيء تقريبا تملكه بحاسوبك أو هاتفك، فلما لا تتعلم طرق تشفير ممتلكاتك بطريقة تجعلها في أمان
  •  الأن، كل البدائل الأجنبية المجانية التي يمكن أن تغنيك من بطاقات الإائتمان المغربية
  •  البطاقتين التي هزت السوق المغربي، حين أقر البنكين عن إمكانية التسوق الإلكتروني بكل حرية من داخل التراب الوطني المغربي
  •  الفرصة السهلة للوصول لتفعيل وإستخدام بطاقات البيونيير Payoneer مقدمة من موقع DzShop.com الجزائري

الأساسيات 4 الخاصة بمكتبك لمساعدتك على التدوين الإحترافي

الأحد، 3 يوليوز، 2011 التسيمات:

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم، السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

 

blog

أن تكون مدونا محترفا ليس بالأمر الهين، كون أن المدون الناجح يجب عله أن يتخد هذه المهنة أو الهواية على محمل الجد، وهذا يعني العمل مع التخطيط والتفاني والتدبر. ووجود أدوات مناسبة لهذا العمل هو لأمر أساسي ومهم بالنسبة لكل مدون، في طريق النجاح.

1. جهاز كمبيوتر شحصي: مما لاشك فيه أن واحدة من أهم الأدوات الأساسية لكل صحفي حديث أو مدون محترف هو جهاز الكبيوتر الشخصي. فقد أصبح جهاز الكمبيوتر المصدر الأول للمعلومة في عصرنا الحديث، والتدوين أساسا هو عنصر من هذا الحديث، وهذا يعني أن جهاز الكمبيوتر الشخصي هو أحد الأدوات الأساسية في التدوين.

2. هاتف ذكي: الهاتف الذكي هو حتما وسيلة فعالة للمدون. لاسيما إن كان هاتفا بوظائف وتطبيقات كثيرة  تسهل عليك عملية التدوين، إذ يمكن للهاتف الذكي أن يكون بمثابة سكين الجيش السويسري الحديثة، إذ يمكن أن يشمل على نظام تحديد المواقع، القدرة على تسجيل وتدوين الملاحظات، فضلا عن السمات الأساسية مثل الكاميرا وتسجيل الفيديو، كما أن الهاتف الذكي يسمح لك بالاتصال بالأنترنت وقتما تشاء ومن أي مكان تقريبا. هذه الأسباب تثبت أن الهاتف الذكي وسيلة يمكن إستعمالها للتدوين.

3. أقلام وأقلام وأقلام: الأقلام ضرورة لاغنى عنها، فليس كل المذكرات رقمية… على الأقل ليس بعد.

4. مكتب أنيق: ربما وجود مكتب جيد يعني أيضا التفكيرالجيد، ولكن إن كنت تريد أن تنفق ساعات في الكتابة، تحتاج إلى الحفاظ على أهمية وجود مكتب جيدة. إذ أن المكتب الجيد سيساعدك أيضا في توفير الوقت وتعزيز الإنتاجية

 
مدونة عمر أماسين © 2011 | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates