خدمة قووقل الجديدة WDYL.com : مجموعة من المنتجات ونتائج البحث على صفحة واحدة






 WDYL وهو إختصار لجملة ماذا تحب؟ هي بكل بساطة خدمة جديدة قدمتها قووقل كموقع جديد للبحث عما تحب بطريقة جديدة ومبتكرة، إذ أمكنك البحث عبر جل منتجات قووقل بمكان واحد. ووفقا لمصادر موثوقة فإن بوابة الخدمة كان من المفترض أن تكون عبر الرابط  google.com/whatdoyoulove لكن لحد الأن فالموقع لم ينطلق بعد.


ماأعجبني بالخدمة هو الطريقة السلسة في البحث، وتناسق التبويبات جنبا لجنب، فالفكرة أدت بي إلى الإستمتاع بالبحث وجعلتني أحب البحث وتجربة المزيد. أم الفائدة الكبرى هي تجميع كل خدمات قووقل تقريبا مثل البحث عن الصور، الدوينات، الخرائط، يوتيوب، الأخبار، والبحث عن كل شيء في صفحة واحدة، وهذا ما قد يعجب أيضا الكثيرين. لكن هناك شيء إفتقدته وهو خاصية بحث الويب Web Search. أيضا خاصية البحث الأمن التي تعتمدها قووقل، لذا فمن الممكن أحيانا أن تصادف نتائج غير مرغوب فيها أثناء إجراء عملية البحث.


بالرغم من أن هذه الخدمة الجديدة تمنح العديد من الفوائد للمستخدم إلا أني لاحظت أن الكثير من التبويبات للخدمة لاتشكل إلا فرصة لإشهار بعض منتجات قووقل كتبويب المتصفح كرووم أو الجيميل فلا فائدة من التبويبات تلك إن لم تكن ذات صلة بالبحث.

أما البحث بإستعمال اللغة العربية. فهذه الصورة تغنيك عن كلماتي، وتوصل لك كل مايدور في خاطري وأريد البوح به




فيديو باللغة الإنجليزية عن الخدمة