أول تدوينة لي

السلام عليكم ورحمة الله
أسعدت بإفتتاح هذه المدونة الجديدة أملا من الله أن يعينني على أن أصل إلى ما أتمناه في مبادرتي هذه
وهذه بالتأكيد أول تدوينة لي هنا كما هو مبين في العنوان
أنا الأن على نظام أوبونتو أستمتع بتصفح منتدى بوابة المتمردين وأخاطب أحد أصدقائي محمد فكرت في البدئ في كتابة هذه التدوينة قبل قليل وها أنا الأن أدون
وأنا جد فرح فهذه أول بداية لي في عالم التدوين
صراحة لا أعرف ما علي فعله من ناحية التيم الخاص بالمدونة أو الإضافات التي يتوجب علي تنصيبها
فلا خبرة لي في المجال لكن سأحاول أن أجعل من المدونة أجمل ما يمكن مع الحفاظ على أناقتها وخفتها
لكن لما أخترت التدوين؟؟؟
في البداية لم أكن أعلم عن التدوين أي شيء
لكن مع الوقت وبدخولي المستمر لبعض مدونات الأصدقاء وأيضا بعض المدونات المتخصصة في مجالات متعددة كالأخبار التقنية _ أحب المواقع بالنسبة لي فأنا من متابعي الأخبار التقنية وبالخصوص أخبار أنظمة التشغيل والأمان وأجهزة المحمول_ إنبهرت لما يقدمونه فتنامى في خاطري حس بتبني هذه الفكرة وبالضبط تطبيقها
لكن أهم ما واجهني هو مضمون أو محتوى تدويناتي فكدت أن أأسر نفسي في التفكير المديد في فكرة عدم إستطاعة التفكير في جدوى التدوين لكن مادام للإنسان عقل سلابد أن يساعده
هذا بالظبط اقاد ساقني لإتخاد قرار التدوين بإستغلال حياتي الشخصية وخبراتي البسيطة في شتى المجالات فأعتقد أن بإستطاعتي حقا التدوين وبإستطاعتي أيضا النجاح في هذا المجال
فأرجو من الله عز وجل أن ييسر لي الطريق
لما أخترت التدوين بلغة البلوغر
صراحة أعتقدأن كل ما هو نتاج عمل مشترك ومفتوح المصدر فله علاقة وطيدة بالنجاح
أصلا فالتلاحم بين الأعضاء في جسمنا يجعله يتزن ويستقيم
فلما الرغبة في التزاحم على شيء كله عيوب وعلل لالشيء إلا أننا نعتقد أن لكونه مدفوع فهو ناجح
على العكس أعتقد أن بلوغر أكثر من نظام تدوين حر فحسب بل نظام متكامل من الإضافات والتيمات والصلابة والأمان والقوة ثم الخفة
هذا كله إضافة إلى ما قد وردني من جميع الأصدقاء عرب مغاربة أجانب الكل نصحني عن عدم إتخاد منصة أخرى غير البوغر
صراحة من الوهلة الأولى أندهشت لما تملكه المنصة من قدرات غاية في الروعة

في أمان الله

مصدر الصورة